تاثير حكمة العميل والاستعداد للدفع على نية شراء السيارات الكهربائية الدور الوسيط للمخاطر المدركة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الاكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الاعلام

2 المعهد العالي للعلوم الإدارية جناكليس، البحيرة

3 شعبة إدارة الاعمال – الاكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الاعلام

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير حكمة العميل والاستعداد للدفع على نية الشراء للسيارات الكهربائية، مع استكشاف الدور الوسيط للمخاطر المدركة في هذه العلاقة، وقد تم الاعتماد على نظرية السلوك المخطط للربط بين متغيرات الدراسة، وقد تم استخدام المنهج الوصفى التحليلى لمعرفة سلوك العملاء المحتملين تجاه السيارات الكهربائية، وقد تم جمع بيانات الدراسة من خلال المقابلات المتعمقة مع خبراء التسويق وصناعة السيارات الكهربائية ، بالاضافة الى ذلك تم الإعتماد على استبيان الكترونى لجمع بيانات الدراسة من العملاء المحتملين للسيارات الكهربائية، وقد أظهرت النتائج أن حكمة العميل تؤثر بشكل إيجابي على نية الشراء، كما اكدت الدراسة أن الاستعداد للدفع له تأثير إيجابي مباشر على نية الشراء، وفيما يتعلق بالدور الوسيط للمخاطر المدركة، فقد خلصت النتائج المخاطر المدركة تقلل من التأثير الإيجابي لحكمة العميل والاستعداد للدفع على نية الشراء، مما يشير إلى أن ارتفاع مستوى المخاطر المدركة يمكن أن يضعف الدافع الشرائي لدى العملاء، بالإضافة إلى ذلك، قدمت الدراسة رؤى حول التحديات والفرص في اعتماد العملاء للسيارات الكهربائية في السوق المصري.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية