تأثير إستراتيجية الجذب على ولاء عملاء شركات إتصالات الهاتف المحمول بجمهورية مصر العربية (دراسة ميدانيه)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي

2 جامعة القاهرة

المستخلص

المستخلص
استهدفت هذه الدراسة قياس تأثير أبعاد استراتيجية الجذب (الاعلان التقليدي والرقمي، وسائل تنشيط المبيعات الموجهة، البيع الشخصي والمباشر من خلال فروع الشركه، التعامل من خلال الموقع الالكتروني للشركه ) على أبعاد ولاء العملاء (الولاء الموقفي، الولاء السلوكي) وذلك بالتطبيق على عملاء شركات إتصالات الهاتف المحمول بجمهورية مصر العربية، وجري الاختبار علي عينه مكونه من (318 ) مفردة من عملاء شركات إتصالات الهاتف المحمول ، وقد تم استخدام أسلوب الانحدار المتعدد لاختبار فروض البحث عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي (Minitab19). وأظهرت النتائج ثبوت صحة الفرض الأول " وجود علاقة إرتباط موجب قوي دال إحصائيا عند مستوي معنوية (0.05) لأبعاد إستراتيجية الجذب (الاعلان، وسائل تنشيط المبيعات، التعامل من خلال فروع الشركة، التعامل مع الموقع الالكتروني) وولاء العميل لدى عملاء شركات إتصالات الهاتف المحمول في مصر" كما تم ثبوت صحة الفرض الثاني" وجود تأثيرإيجابي ذو دلالة إحصائية لأبعاد إستراتيجية الجذب على ولاء العميل لدى عملاء شركات اتصالات الهاتف المحمول في مصر ".

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية