تاثير تطبيق مبادى الحوكمة على تحسين جودة خدمات التسويق الالكترونى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

اكاديمية السادات للعلوم الادارية

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسى للدراسة في تقييم اثر تطبيق مبادئ الحوكمة على تحسين جودة خدمات التسويق الالكترونى بالشركات محل الدراسة . وينبثق من هذا الهدف الرئيسى الاهداف الفرعية التالية:
1- التعرف على مدى ادراك الادارة العليا بشركات التسويق الالكترونى بأهمية تطبيق مبادىء الحوكمة لتحسين جودة خدمات التسويق الالكترونى
2- توصيف العلاقة بين تطبيق حوكمة مبادىء حوكمة الشركات والتى تتمثل فى مبدا الشفافية والمسائلة والافصاح وبين تحسين جودة خدمات التسويق الالكترونى ؟
3- تقييم تجربة شركات التسويق الالكترونى( سوق دوت كوم – جوميا – اوليكس ) فى ظل تطبيق مبادة الحوكمة
4- التعرف على مستوى ادراك مفردات عينة الدراسة لتوافر مبادئ الحوكمة، والمتمثلة في: مبدأ الافصاح والشفافية، مبدأ المشاركة، مبدأ المساءلة بشركات التسويق الالكترونى محل الدراسة
5- التعرف على مستوى ادراك مفردات عينة الدراسة لتوافر ابعاد خدمات التسويق الالكترونى : بعد الملموسية، وبعد الاعتمادية، بعد الاستجابة، بعد الثقة، بعد سهولة الاستخدام ، بعد الامان بشركات التسويق الالكترونى محل الدراسة
6- التعرف على اثر ابعاد متغير مبادئ الحوكمة، والمتمثلة في: مبدأ الافصاح والشفافية، مبدأ المشاركة، مبدأ المساءلة، على ابعاد خدمات التسويق الالكترونى ، والمتمثل في: بعد الملموسية، وبعد الاعتمادية، بعد الاستجابة، بعد الثقة، بعد سهولة الاستخدام ، بعد الامان بشركات التسويق الالكترونى محل الدراسة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية