يتمثل الهدف الرئيسى للدراسة في تقييم اثر تطبيق مبادئ الحوكمة على تحسين جودة خدمات التسويق الالكترونى بالشركات محل الدراسة . وينبثق من هذا الهدف الرئيسى الاهداف الفرعية التالية: 1- التعرف على مدى ادراك الادارة العليا بشركات التسويق الالكترونى بأهمية تطبيق مبادىء الحوكمة لتحسين جودة خدمات التسويق الالكترونى 2- توصيف العلاقة بين تطبيق حوكمة مبادىء حوكمة الشركات والتى تتمثل فى مبدا الشفافية والمسائلة والافصاح وبين تحسين جودة خدمات التسويق الالكترونى ؟ 3- تقييم تجربة شركات التسويق الالكترونى( سوق دوت كوم – جوميا – اوليكس ) فى ظل تطبيق مبادة الحوكمة 4- التعرف على مستوى ادراك مفردات عينة الدراسة لتوافر مبادئ الحوكمة، والمتمثلة في: مبدأ الافصاح والشفافية، مبدأ المشاركة، مبدأ المساءلة بشركات التسويق الالكترونى محل الدراسة 5- التعرف على مستوى ادراك مفردات عينة الدراسة لتوافر ابعاد خدمات التسويق الالكترونى : بعد الملموسية، وبعد الاعتمادية، بعد الاستجابة، بعد الثقة، بعد سهولة الاستخدام ، بعد الامان بشركات التسويق الالكترونى محل الدراسة 6- التعرف على اثر ابعاد متغير مبادئ الحوكمة، والمتمثلة في: مبدأ الافصاح والشفافية، مبدأ المشاركة، مبدأ المساءلة، على ابعاد خدمات التسويق الالكترونى ، والمتمثل في: بعد الملموسية، وبعد الاعتمادية، بعد الاستجابة، بعد الثقة، بعد سهولة الاستخدام ، بعد الامان بشركات التسويق الالكترونى محل الدراسة
ذهنى سامى, ديفيد. (2025). تاثير تطبيق مبادى الحوكمة على تحسين جودة خدمات التسويق الالكترونى. مجلة البحوث الإدارية, 43(2), -. doi: 10.21608/jso.2023.226312.1184
MLA
ديفيد ذهنى سامى. "تاثير تطبيق مبادى الحوكمة على تحسين جودة خدمات التسويق الالكترونى", مجلة البحوث الإدارية, 43, 2, 2025, -. doi: 10.21608/jso.2023.226312.1184
HARVARD
ذهنى سامى, ديفيد. (2025). 'تاثير تطبيق مبادى الحوكمة على تحسين جودة خدمات التسويق الالكترونى', مجلة البحوث الإدارية, 43(2), pp. -. doi: 10.21608/jso.2023.226312.1184
VANCOUVER
ذهنى سامى, ديفيد. تاثير تطبيق مبادى الحوكمة على تحسين جودة خدمات التسويق الالكترونى. مجلة البحوث الإدارية, 2025; 43(2): -. doi: 10.21608/jso.2023.226312.1184