مستخلص: هدفت الدراسة إلى تحديد أثر الثقافة التسويقية السائدة على مستوى الأداء المتوازن بالبنوك التجارية المصرية الخاصة محل الدراسة. وطبقت على البنوك التجارية المصرية الخاصة، وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها: وجود علاقة ارتباط معنوية بين متغيرات عناصر الثقافة التسويقية والمتمثلة في: جودة الخدمة، والعلاقات الشخصية، المهارات البيعية، والتنظيم، والاتصالات الداخلية، الابتكار والتجديد للبنوك التجارية المصرية الخاصة محل الدراسة، وبين أبعاد الاداء المتوازن والمتمثلة في: (البعد المالي، وبعد العملاء، وبعد العمليات، وبعد التعلم والنمو)، وان عناصر الثقافة التسويقية تؤثر معنوياً على أبعاد الاداء المتوازن، ووجود تأثير ايجابي ذو دلالة إحصائية لعناصر الثقافة التسويقية على أبعاد الاداء المتوازن والمتمثلة في: (البعد المالي، وبعد العملاء، وبعد العمليات، وبعد التعلم والنمو) بالبنوك التجارية المصرية الخاصة محل الدراسة. واوصت الدراسة بانه من الضروري للبنوك محل الدراسة تحديد نقاط قوة ثقافتها التسويقية والعمل على تعزيزها، وتحيد نقاط الضعف والعمل على معالجتها والنهوض بأداء البنك، ويكون ذلك بالتقييم المستمر للثقافة التسويقية بهدف تجسيد ثقافة متينة فاعلة تسهم في تحقيق اهداف البنوك محل الدراسة.
محمد رجب, ابراهيم عبد الفتاح. (2024). أثر الثقافة التسويقية على تحسين الأداء المتوازن "دراسة ميدانية بالتطبيق على البنوك التجارية المصرية". مجلة البحوث الإدارية, 42(4), -. doi: 10.21608/jso.2023.239367.1204
MLA
ابراهيم عبد الفتاح محمد رجب. "أثر الثقافة التسويقية على تحسين الأداء المتوازن "دراسة ميدانية بالتطبيق على البنوك التجارية المصرية"", مجلة البحوث الإدارية, 42, 4, 2024, -. doi: 10.21608/jso.2023.239367.1204
HARVARD
محمد رجب, ابراهيم عبد الفتاح. (2024). 'أثر الثقافة التسويقية على تحسين الأداء المتوازن "دراسة ميدانية بالتطبيق على البنوك التجارية المصرية"', مجلة البحوث الإدارية, 42(4), pp. -. doi: 10.21608/jso.2023.239367.1204
VANCOUVER
محمد رجب, ابراهيم عبد الفتاح. أثر الثقافة التسويقية على تحسين الأداء المتوازن "دراسة ميدانية بالتطبيق على البنوك التجارية المصرية". مجلة البحوث الإدارية, 2024; 42(4): -. doi: 10.21608/jso.2023.239367.1204