أثر الاتصالات التسويقية المتكاملة على سلوك المواطن المصرى تجاه قضايا الاستدامة البيئية "دراسة ميدانية بالتطبيق على شركات القطاع الخاص الصناعة الاغذية والمشروبات"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أكاديمية السادات للعلوم الإداريه

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير الاتصالات التسويقية المتكاملة على سلوك المواطن المصرى تجاه قضايا الاستدامة بشركات القطاع الخاص لصناعة الاغذية والمشروبات محل الدراسة. وطبقت على فئة العملاء من الجمهور المستهلك لمنتجات شركات قطاع الأعمال الخاص لصناعة الأغذية والمشروبات في مصر. وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج اهمها: وجود علاقة ارتباط معنوية بين متغيرات أبعاد الاتصالات التسويقية المتكاملة بأبعادها: (الاعلان، البيع الشخصى، تنشيط المبيعات، العلاقات العامة، التسويق المباشر) بشركات القطاع الخاص لصناعة الأغذية والمشروبات محل الدراسة، وبين أبعاد سلوك المواطن المصرى تجاه قضايا الاستدامة البيئية، المتمثلة فى (الإدراك، الوعي، الإقتناع، السلوك) بشركات قطاع الاغذية والمشروبات محل الدراسة، وان أبعاد الاتصالات التسويقية المتكاملة تؤثر معنوياً على أبعاد لأبعاد سلوك المواطن المصرى تجاه قضايا الاستدامة البيئية. كم خلصت إلى وجود تأثير ايجابي ذو دلالة إحصائية لأبعاد الاتصالات التسويقية المتكاملة بأبعادها: (الاعلان، البيع الشخصى، تنشيط المبيعات، العلاقات العامة، التسويق المباشر)، على أبعاد لأبعاد سلوك المواطن المصرى تجاه قضايا الاستدامة البيئية، المتمثلة فى (الإدراك، الوعي، الإقتناع، السلوك) بشركات قطاع الاغذية والمشروبات محل الدراسة. واوصت الدراسة بضرورة التوجه الي السوق يتطلب من الشركات محل الدراسة تعزيز الاتصالات التسويقية المتكاملة لديها والتي تقوم علي العناصر المتمثلة في: (الاعلان، البيع الشخصى، تنشيط المبيعات، العلاقات العامة، التسويق المباشر) والقواعد التي تسند هذه الثقافة لتمكن الشركات محل الدراسة من تقديم منتجات افضل وارضاء العملاء والاحتفاظ بهم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية