تأثير إستراتيجية الدفع على ولاء عملاء شركات إتصالات الهاتف المحمول بجمهورية مصر العربية (دراسة ميدانيه)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي

2 جامعة القاهرة

المستخلص

استهدف هذا الدراسة قياس تأثير أبعاد استراتيجية الدفع (المزايا العينية وخصومات العملاء، التعامل مع فروع الوكلاء القريبة، التعامل مع الوسطاء الماليين، البيع الشخصي من الموزعين، الخدمات الإضافية من الموزعين) على أبعاد ولاء العملاء (الولاء الموقفي، الولاء السلوكي) وذلك بالتطبيق على عملاء شركات إتصالات الهاتف المحمول بجمهورية مصر العربية ،وجري الاختبار علي عينه مكونه من ( 318 ) مفردة من عملاء شركات إتصالات الهاتف المحمول، وقد تم استخدام أسلوب الانحدار المتعدد لاختبار فروض الدراسة عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي (Minitab19).
وتوصلت نتائج هذه الدراسة الى وجود علاقة ارتباط بين كل من أبعاد أستراتيجية الدفع من جانب ولاء العميل لدي عملاء شركات إتصالات الهاتف المحمول، كما توصلت النتائج إلى وجود تأثير إيجابي بين كل من أبعاد أستراتيجية الدفع على ولاء عملاء شركات إتصالات الهاتف المحمول، وفي ضوء ما أسفرت عنه النتائج الخاصة بالدراسة تم اقتراح مجموعة من التوصيات كان أبرزها التركيز علي استخدام اساليب الترويج بالدفع من خلال (التعامل مع فروع الوكلاء القريبة، التعامل مع الوسطاء الماليين، المزايا العينية وخصومات العملاء، البيع الشخصي من الموزعين) وذلك فقا للاهمية النسبية لكل منهما .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية