الاثر المتوقع لتطبيق تقنية الميتافيرس على المزيج التسويقي للسياحة الرياضية في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الأكاديمية الحديثه لعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الإدارة بالمعادي

المستخلص

تتسابق دول العالم على حصتها من السياحة الرياضية لما لها من العديد من المنافع على تلك المجتمعات ، يتمثل الهدف الرئيسي للدراسة في التعرف على الاثر المتوقع من تطبيق تقنية الميتافيرس Metaverse على المزيج التسويقي للسياحة الرياضية في مصر وذلك من خلال الكشف عن خصائص الــ Metaverse ومزاياها وعيوبها والتحديات التي تواجه تطبيقها مع معرفه الواقع الافتراضي وأنواعه وأدواته وأهمية استخدامه في مجال السياحة الرياضية ولقد اعتمد ت الدراسة علي المنهج الوصفي والتحليلي للبيانات الاولية التي تم جمعها عن طريق استمارة الاستقصاء المصممة لهذا الغرض ، تم استخدام اسلوب المعاينة العنقودية Cluster sample، حيث تم تقسيم مجتمع الدراسة الى ثلاث مجموعات "وزارات"، وتم تقسيم كل مجموعة الي ثلاث عناقيد (مستوي الادارة العليا – مستوي الادارة الوسطي - الخبراء)، وعليه تم اختيار عينة عشوائية من كل عنقود، ومنها تم اختيار عينة عشوائية قوامها 50 مفردة من كل جهه تمثل مديري الادارات ورؤساء الاقسام والخبراء بكل جهه ولقد بلغ إجمالي حجم عينة الدراسة 150 مفردة للجهات الثلاثه وكانت من أهم توصيات الدراسة انه على متخذي القرار السياحي تطبيق تقنية الميتافيرس للتسويق للسياحة الرياضية لما لها من اثر كبير على تطوير المزيج التسويقي الرياضي ومقدرته على كسر الحدود بين الفضاء في العالم الحقيقي والفضاء الافتراضي مما يعطي للقطاع السياحى المصري فرص تسوقيه حقيقيه مع انشاء جهاز متخصص لتسويق عناصر الجذب السياحي فى مصر بشكل من الخبراء والاستاذة وممثلي الجهات المعنية مع تبني رؤيه واضحة وواحدة لتعظيم الاستفادة من مقدرات مصر لوضعها على خريطة السياحة العالمية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية