أثر إدارة المعرفة التسويقية على التركيز على العملاء بالتطبيق على شركات اتصالات المحمول المصرية ( ڨودافون - أورنج - اتصالات )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أخصائي شئون عاملين - مستشفي إدكو المركزي

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر إدارة المعرفة التسويقية على التركيز على العملاء وتم الاعتماد فى تجميع البيانات الأولية على قائمة استقصاء يدوية وبلغ حجم العينة 260 مفردة ولتحليل البيانات تم أعتماد البحث على أسلوب التحليل الوصفي للبيانات و كذلك الاعتماد على عدد من الأساليب الإحصائية في تحليل البيانات التي تحتوي عليها قوائم الاستقصاء وعلي تحليل البيانات وفقا لبرنامج .(Statistical Package For The Social Sciences).وذلك لإختبار الفروض ونتائج الدراسة.وتمثلت أهم نتائج الدراسة على معنوية الفرض الأول توافر المعرفة التسويقية على التركيز على العملاء. و معنوية الفرض الثانى نشر المعرفة التسويقية على التركيزعلى العملاء وكذلك معنوية الفرض الثالث تطبيق وتحديق المعرفة التسويقية على التركيز على العملاء.

Abstract.

This study aims to determine the impact of marketing knowledge management on focusing on customers, and the primary data collection was relied on a manual survey list, and the sample size was 260 individuals. It contains survey lists and data analysis according to the (Statistical Package For The Social Sciences) program, in order to test the hypotheses and results of the study. The moral of the second hypothesis is spreading marketing knowledge to focus on customers, as well as the morality of the third hypothesis, applying and staring marketing knowledge to focus on customers

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية