أثر التسويق الموجه للمرأة على قرارها الشرائي ( دراسة ميدانية على متاجر الملابس الجاهزة في القاهرة الكبرى ) The impact of women oriented marketing on buying decision (Afield study)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

اكاديميه السادات للعلوم الادرايه

المستخلص

فى ظل تزاحم المفاهيم و المصطلحات الحديثة فى الوقت الراهن والتى ظهرت فى جميع المجالات العلميه وخاصة فى مجال علم التسويق برز مفهوم التسويق الموجه للمرأه كمفهوم حديث يعبر عن فلسفة تسويقية حديثة حيث تعتبرالمرأه هى نصف المجتمع بل أكثر من النصف لانها تلعب دورا مهما فى المجتمع خاصه فى أتخاذ القرارات ومن جه اخرى أثبتت المرأه نجاحا كبيرا وتفوقا فى كثير من المهام التسويقيه الصعبه هنا تتجلى أهميه المرأه كمستهلك ومتخذ قرار ومساهم فى عمليه أتخاذ القرار الشرائى وكذلك أعتبار المرأه مسوقة لها مهاراتها الخاصة فى أداء مهامها التسويقيه ( اسامة ,2013)بدأت بعض الشركات فى العالم العربي فى التوجه نحو هذا المفهوم خصوصا فى منطقة الشرق الاوسط والخليج العربي ؛ فظهر التاكسي الوردى ؛ الفندق النسائى ؛ المقهى النسائى ؛ فثلث سيدات الاعمال السعوديات دون سن 30 تركز حوالى 45% من الثروات والارصدة البنكيه الخليجيه بيد النساء فاصبحنا نرى بائعات فى مجمعات تجاريه تنافس الرجال فى أساليب تسويق المنتجات سواء بالشكل التقليدى للمتاجر او بالشكل الحديث عبر الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعى وحاليا تؤثر المرأه فى كثير من القرارات الشرائية ابتداء من القرارات البسيطة وصولا الى القرارات المعقدة (warner ,2006).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية