أثر إدارة المعرفة التسويقية على جودة المنتج بالتطبيق على شركات الاتصال المحمول المصرية ( فودافون - أورنج - اتصالات )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أخصائي شئون عاملين - مستشفي إدكو المركزي

المستخلص

أثر إدارة المعرفة التسويقية على جودة المنتج

بالتطبيق على شركات الاتصال المحمول المصرية ( فودافون - أورنج - اتصالات )

إعداد / حامد فتحى محمد الجمال

باحث دكتوراة بقسم إدارة الأعمال

أكاديمية السادات للعلوم الإدارية

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر إدارة المعرفة التسويقية على جودة المنتج. وتم الاعتماد فى تجميع البيانات الأولية على قائمة استقصاء يدوية وبلغ حجم العينة 260 مفردة. ولتحليل البيانات تم أعتماد البحث على أسلوب التحليل الوصفي للبيانات و كذلك الاعتماد على عدد من الأساليب الإحصائية في تحليل البيانات التي تحتوي عليها قوائم الاستقصاء وعلي تحليل البيانات وفقا لبرنامج .(Statistical Package For The Social Sciences).وذلك لإختبار الفروض ونتائج الدراسة.وتمثلت أهم نتائج الدراسة على عدم معنوية الفرض الأول أثرتوافر المعرفة التسويقية على جودة المنتج. و معنوية الفرض الثانى أثرنشر المعرفة التسويقية على جودة المنتج. وكذلك معنوية الفرض الثالث أثرتطبيق وتحديت المعرفة التسويقية على جودة المنتج.

Abstract.This study aims to determine the impact of marketing knowledge management on product quality. The primary data was collected on a manual survey list, and the sample size was 260 individuals. To analyze the data, the research relied on the method of descriptive analysis of the data, as well as reliance on a number of statistical methods in analyzing the data contained in the survey lists and on analyzing the data according to the (Statistical Package For The Social Sciences) program. The study on the insignificance of the first hypothesis, the effect of the availability of marketing knowledge on the quality of the product

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية