أنماط الشخصية كمتغير معدل فى العلاقة بين التسويق بالمحتوى لمنصات المشاهدة الرقمية و القيمة المدركة للخدمة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الأکاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام -شعبة إدارة الاعمال

2 الاكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الاعلام

المستخلص

مع استمرار التوسع فى مجال الاعلام الرقمي ، وتزايد المنافسة بين التلفزيون وخدمات البث عبر الإنترنت. يتطلب اكتساب العملاء اليوم أكثر من مجرد الإعلان ؛ يتطلب تحديد انماط العميل واحتياجاته ورغباته.حيث يسعى هذا البحث للتعرف على أهمية التسويق بالمحتوى وتأثيره على القيمة المدركة للخدمة، وكذلك الدور الذى يمكن ان تلعبه انماط الشخصية في هذه العلاقة، وذلك بالتطبيق على منصات المشاهدة الرقمية، حيث هدفت الدراسة إلى التعرف على ما اذا كان هناك علاقة بين التسويق بالمحتوى والقيمة المدركة للخدمة، كذلك مدى وجود علاقة بين انماط الشخصية والقيمة المدركة للخدمة، بالإضافة إلى دراسة مدى وقوة وتأثير انماط الشخصية كمتغير معدل في العلاقة بين التسويق بالمحتوى والقيمة المدركة للخدمة، وقد أظهرت النتائج وجود تأثير إيجابي لأنماط الشخصية على القيمة المدركة ، كذلك وجود اختلاف فى تأثير التسويق بالمحتوى باختلاف نمط الشخصية، كما أظهرت ان انماط الشخصية تؤثر بشكل جزئى كمتغير معدل في العلاقة بين التسويق بالمحتوى والقيمة المدركة للخدمة ، وقد اوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بتحديد انماط الشخصية عند تصميم حملات التسويق بالمحتوى وذلك من اجل رفع وزيادة القيمة المدركة للخدمة من جانب المشاهدين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية