آثر عناصر المزيج التسويقى الابتكارى على الصورة الذهنية عن مستشفيات التأمين الصحى فى مصر "دراسة تطبيقية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أكادمية السادات للعلوم الادارية

المستخلص

تتمثل أهداف الدراسة فى دراسة أثر عناصر المزيج التسويقى الابتكارى على الصورة الذهنية عن مستشفيات التأمين الصحى فى مصر وتحديد البعد الأكثر تأثيرا من أبعاد المزيج التسويقى الابتكارى والمتمثلة فى الخدمات الصحية المقدمة وسعرها وموقع مستشفيات التأمين الصحى والوسائل الترويجية المختلفة وطاقم وفريق العمل من أطباء وتمريض والبيئة المادية وجودة عمليات تقديم الخدمة الصحية والكشف عن الاستراتيجية الأكثر ملائمة التى يمكن اتباعها من قبل الإدارة لزيادة تأثيرات عناصر المزيج التسويقى الابتكارى على الصورة الذهنية لمستشفيات التأمين الصحى فى مصر.

ثبت صحة فروض الدراسة حيث هناك علاقة تأثير ذو دلالة إحصائية بين عناصر المزيج التسويقى الابتكارى والتى تتمثل فى كلا من:- الخدمة المقدمة من مستشفيات التأمين الصحى ، وسعر الخدمة المقدمة ، وموقع المستشفى المقدمة للخدمة ، والوسائل الترويجية المختلفة ، وتنوع خبرات طاقم العمل ، والبيئة المادية من مبنى وتجهيزات خاصة بالمستشفى ، وجودة عمليات تقديم الخدمة ، وبين الصورة الذهنية لمستشفيات التأمين الصحى.

الكلمات الافتتاحية: المزيج التسويقى ، التسويق الابتكارى ، الابتكار فى مجال الخدمات ، الابتكار فى مجال التسعير، الابتكار فى المزيج الترويجى ، الابتكار فى مجال التوزيع ، الابتكار فى المحيط المادى ، الابتكار فى عملية تقديم الخدمة ، الصورة الذهنية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية